أدعية مستجابة لكف شر شخص ما وإبعاده نهائيًا

أدعية مستجابة لكف شر شخص ما وإبعاده نهائيًا

أدعية مستجابة لكف شر شخص ما وإبعاده نهائيًا، يُعتبر الدعاء من العبادات التي حث الله تعالى عليها عباده، قال تعالى: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين}، وهو يتضمن التقرب من الله تعالى والتضرع له في كل وقت، وللدعاء أثر كبير في دفع البلاء عن المسلم، كذلك رفع المصائب، كما ينال المسلم ثوابًا كبيرًا وأجرًا عظيمًا على الدعاء، ومن هذا السياق نقدم في السطور القادمة مجموعة أدعية مستجابة لكف شر شخص ما وإبعاده نهائيًا.

أدعية مستجابة لكف شر شخص

حض الله تعالى عباده على الدعاء في القرآن الكريم، ومن أشهر الآيات القرآنية التي تحث على الدعاء في سورة البقرة، حيث يقول الله تعالى في مُحكم تنزيله: {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون}، وفي هذه الفقرة نطرح أدعية مستجابة لكف شر شخص:

Ramadan Portrait – Little Muslim kid making duaa (praying to Allah)
  • أدعية مستجابة لكف شر شخص: اللهم اكفنا بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير.
  • اللهم اكفني شر خلقك بما شئت، اللهم احفظني من الحسد، يا قدير يا عزيز احمني من كل شر.
  • أدعية مستجابة لكف شر شخص: اللهم احرسني بعينك التي لاتغفل ولا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزك الذي لا يضام، واكلانى بالليل والنهار، وارحمني بقدرتك علي أنت ثقتي ورجائي.

شاهد أيضا: أجمل بوستات صباحية للفيس بوك والواتس بالصور

دعاء من قرأه لا يقدر احد على اذيته ويحميك من شر الناس

من الأسباب التي تجعل المسلم يتقرب من الله تعالى، دفع البلاء عنه ورفع المصائب، كذلك دفع شر الناس، كما أن الدعاء سببًا في جلب الخير والنفع لصاحبه، وفي التالي نقدم أدعية مستجابة لكف شر شخص، ودعاء من قرأه لا يقدر احد على اذيته:

اللهم إني أعوذ بك من شر نفسى ، ومن شر كل سلطان شديد، ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد. ومن شر قضاء السوء، ومن كل دابة أنت أخذ بناصيتها، إنك على صراط مستقيم وأنت على شيء حفيظ إن وليي الله الذى نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين، فإن تولوا فقل حسبي الله، لا إله إلا هو عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

شاهد أيضا: رسائل ودائع للحبيب مؤثرة وقوية 2023

دعاء لمن خاف شر شخص من القرآن الكريم

يستطيع المسلم الذي أصابه الخوف من شرور الناس التقرب من الله تعالى وترديد الأدعية والآيات القرآنية التي تحفظه من شر الناس، لذا ضمن مقالنا أدعية مستجابة لكف شر شخص نقدم في التالي دعاء لمن خاف شر شخص:

  • أدعية مستجابة لكف شر شخص من القران: (وَإِذا قَرَأتَ القُرآنَ جَعَلنا بَينَكَ وَبَينَ الَّذينَ لا يُؤمِنونَ بِالآخِرَةِ حِجابًا مَستورًا).
  • (يس* وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ* إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ* عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ* تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ* لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ* لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ* إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ* وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ).
  • أدعية مستجابة لكف شر شخص من القرآن: (إِنّا جَعَلنا عَلى قُلوبِهِم أَكِنَّةً أَن يَفقَهوهُ وَفي آذانِهِم وَقرًا).
  • (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).
  • (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَـهِ النَّاسِ*مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ*الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ*مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).

شاهد أيضا: عبارات مؤلمة عن الوداع

دعاء لابعاد شخص عني

يتعرض المرء للعديد من المصائب في حياته، مثل الأذية من الناس، وقد يُصعب عليه فعل أي شيء للشر الذي يتعرض له، ولا يجد سواء الدعاء لله تعالى بأفضل الكلمات المؤلمة، ومن هنا نقدم في التالي دعاء لإبعاد شخص عني:

  • أدعية مستجابة لكف شر شخص: بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء باسم الله افتتحت و بالله ختمت و به آمنت باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني ، بسم الله على كل شيء أعطاني ربي ،
  • أدعية مستجابة لكف شر شخص: أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

شاهد أيضا: مسجات رقيقة للعشاق والأحبة رومانسية حلوة

دعاء لإبعاد الشر والمصائب

الدعاء هو عبادة يتقرب من خلالها المسلم لله تعالى، وفي الدعاء شفاء القلوب وسعادة الدارين، ولقد قال أحد الصالحين أنّ دواء القلب يتمثل في خمسة أشياء، منها التضرع عند الصبح، وفي التالي نقدم دعاء لإبعاد الشر والمصائب:

  • أدعية مستجابة لكف شر شخص: اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك وعلمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.
  • أدعية مستجابة لكف شر شخص: اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا و الآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة من عندك تغني بها عن رحمة من سواك ، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

شاهد أيضا: عبارات وكلمات تلامس القلب عن الحب

دعاء لجم شخص مستجاب

إن أعظم شيء في الوجود مناجاة الله سبحاته وتعالى عند التعرض للبلاء ومصائب الدنيا، والدعاء هو من أنفع الأدوية لعلاج الأمراض والتخفيف من شدائد الزمان، كالتعرض للأّى من شخص ما، وفيما يلي نقدم دعاء لجم شخص مستجاب:

يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

شاهد أيضا: خطوات أساسية اتبعيها لكي تتخلصين من خجلك مع خطيبك

دعاء الحفظ من الشرور والمشاكل

عندما يدعو المسلم الله تعالى فهو بذلك يُحقق عبادة الله وهي عبادة عظمى للغاية، ولقد أشار النبي صلى الله عليه وسلم في حديث له: ” الدعاء هو العبادة”، ومن هذا المنطلق نقدم في التالي أفضل دعاء الحفظ من الشرور والمشاكل:

  • اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.

شاهد أيضا: خطوات بسيطة اتبعيها لكي يشتاق لك زوجك دائمًا

إلى نختتم مقالتنا التي عرضنا فيها أدعية مستجابة لكف شر شخص ما وإبعاده نهائيًا، وهي من أقوى الأدعية لدفع الشر ولجم الأشخاص السيئين من الحياة، أيضًا عرضنا دعاء الحفظ من الشرور والمشاكل التي تصيب المسلم بشكل مفاجئ.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *