دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس

دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس مكتوب

دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس مكتوب، والدعاء هو عبادة عظمى حض عليها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم، كما حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال في الحديث الشريف لابن عباس رضي الله عنه: (إِذَا سَألْتَ فَاسأَلِ الله، وإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ باللهِ)، وللدعاء فوائد كثيرة، منها الشعور بعظمة الله سبحانه وتعالى وقدرته العالية على دفع البلاء ورفع المصائب عن عباده، وفي هذه المقالة نقدم دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس مكتوب .

دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس مكتوب

يقدم الدعاء فوائد كثيرة للمسلمين، فهو يقربهم من الله الخالق، كما يشعرون بالطمأنينة والراحة عند تريده، أيضا الدعاء هو سبب من أسباب نزول رحمة الله تعالى على المسلمين، وفي التالي نقدم دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس مكتوب:

“اللهُمَّ إليكَ أشكو ضعفَ قوَّتي وقلةَ حيلتي وهواني على الناسِ، أرحمُ الراحمينَ أنتَ؛ ارحمْني، إلى منْ تكلُني؟ إلى عدوٍ يتجَهَّمُني، أمْ إلى قريبٍ ملَّكتَهُ أمري؟ إن لم يكن بك عليَّ غضبٌ فلا أبالي، غيرَ أنَّ عافيتَكَ هي أوسعُ لي، أعوذُ بنورِ وجهِكَ الذي أشرقتْ لهُ الظُّلُماتُ وصلُحَ عليهِ أمرُ الدنيا والآخرةِ أن تُنزلَ بيَ غضبَكَ أو تُحلَّ عليَّ سخطَكَ، لكَ العُتْبى حتى تَرضَى ولا حولَ ولا قوةَ إلا بكِ”.

شاهد أيضا: أدعية مستجابة لكف شر شخص ما وإبعاده نهائيًا

دعاء من قرأه لا يقدر احد على اذيته ويحميك من شر الناس

إن الدعاء من أعظم العبادات عند الله سبحانه وتعالى، وهو يقرب المسلم من الله تعالى كثيرًا، كما يرق قلبه ويخشع عند ترديده، وفي هذه الفقرة نعرض أقوى دعاء من قرأه لا يقدر احد على اذيته ويحميك من شر الناس:

  • دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس: (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس: (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ).

شاهد أيضا: أجمل الرسائل والكلمات عن الصداقة والأصدقاء

دعاء لمن خاف شر شخص

يُعد الدعاء طاعة لله امتثال لأمره، حيث قال الله سبحانه وتعالى: [وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ]، وعندما يدعو المسلم خالقه فهو يأمن من الكبر ويكون مطيعًا لله تعالى ومستجيب لأوامره، وفي التالي نقدم دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس مكتوب، ودعاء لمن خاف شر شخص:

  • دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس: اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.
  • دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس: اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها، وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، اللهم إني أسألك بحق السائلين وبأسمائك العظمى والحسنى أن تكفني شر ما أخاف وأحذر فإنك تكفي ذلك الأمر.

شاهد أيضا: أجمل بوستات صباحية للفيس بوك والواتس بالصور

دعاء يكفيك شر المصائب

الدعاء عباده، وهو أكرم شيء على الله تعالى، هو عبادة عظيمة يحصل المسلم علية القيام بها ثواب كبير وأجر عظيم، ويتعرض المسلم لأذي من بعض الناس، ولا يجد سوى الدعاء للتخلص من هذا الأذى، لذا نقدم في التالي دعاء يكفيك شر المصائب:

  •  دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس: يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء، مستتر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر، وأنت أعظم من كل عظيم بك استترت يا الله.
  • اللهم أعذني من سوء الرغبة والهلع، وصور لي في قلبي ما ادخرت لي عندك وما أعددت لخصمي وأنت على كل شيء قدير.

شاهد أيضا: الطريقة الصحيحة لتحسين العلاقات الشخصية 

دعاء الحفظ من الشرور والمشاكل

يجب على المسلم أن يدعو الله تعالى لكي يحفظه من الشرور والمشاكل التي قد يتعرض لها وتؤذيه نفسيًا وبدنيًا، والدعاء هو وسيلة للتقرب من الله تعالى، ومن هذا المنطلق نطرح في التالي دعاء الحفظ من الشرور والمشاكل:

  • دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس: اللهم اطفِ نار من شب لي ناره، واكفني هم من أدخل علي همه، وأدخلني في درعك الحصين، واسترني بسترك الواقي، اللهم من عادني فعاده ومن كادني فكده ومن بغي علي فخذه ومن نصب لي فخذه بهلكه وأهلكه.
  • اللهم من أرادني بسوء فاجعل دائرة السوء عليه، اللهم إرمِ نحره في كيده وكيده في نحره حتى يذبح نفسه بيديه، اعتصمت بك.
  • دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس: يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي وأعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك، اللهم إني أنزلت بك حاجاتي كلها الظاهرة والباطنة.

شاهد أيضا: كل ما تود معرفته حول الذكاء العاطفي عند المرأة

دعاء يحفظك طول اليوم

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم الكثير من الأحاديث التي ذكر فيها أدعية الحفظ من شر الناس، وينبغي على المسلم المداومة على ترديد هذه الأدعية بشكل دائم لكي يحفظه الله تعالى من كل شر، وفيما يلي نقدم دعاء يحفظك طول اليوم:

  • دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس: اللهم رب السموات والأرض كن لي جاراً من شر خلقك كلهم أجمعين أن يفرط علي أحد منهم، أو أن يبغي، عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، لا إله إلا أنت.
  • اللهم من عبدك الذليل إلى مولاه وسيده إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم اكشف ضري وهمي وفرج عني يا فارج الكروب وساتر العيوب العافي عن كثرة الذنوب وهو علام الغيوب، الذي كشف الضر عن أيوب وجمع بين يوسف وأهله ورفع شأنه عليه.
  • اللهم اردد كيدهم في نحورهم، اللهم اطمس أعينهم عني وخذهم أخذ عزيز مقتدر، واهزمهم وأهلك أشياعهم.

شاهد أيضا: رسائل ودائع للحبيب مؤثرة وقوية 2023 وعبارات مؤلمة عن الوداع

دعاء لطرد الشر من البيت

إنّ الحياة مليئة بالابتلاءات الصعبة، والدعاء هو سبب لرفع البلاء عن المسلم بعد نزول، ولقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على الدعاء، وقال: “إن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل؛ فعليكم عباد الله بالدعاء”، وفي التالي نقدم دعاء لطرد الشر من البيت:

(اللَّهُمَّ إنِّي أعوذُ بوَجْهِك الكريمِ، وبكَلِماتِك التَّامَّةِ مِن شَرِّ ما أنت آخِذٌ بناصيتِه، اللَّهُمَّ أنت تَكشِفُ المغرَمَ والمأثَمَ، اللَّهُمَّ لا يُهزَمُ جُندُك، ولا يُخلَفُ وَعدُك، ولا يَنفَعُ ذا الجَدِّ منك الجَدُّ، سُبحانَك وبحَمْدِك).[رواه ابن حجر العسقلاني ، في الفتوحات الربانية ، عن علي بن أبي طالب، الصفحة أو الرقم:112، حديث حسن.]

شاهد أيضا: رسالة عتاب للزوج مؤثرة

يتعرض الإنسان للعديد من الابتلاءات في حياته، منها شرور الناس، ويوجد الكثير من الأشخاص السيئين في العالم الذين لا يحبون الخير لغيرهم، ويقومون بأذيتهم بين الحين والآخر، ويمكن إزاحة شرهم بالدعاء، ومن هنا قدمنا لكم بين سطور هذه المقالة دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس مكتوب.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *