دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم مستجاب

دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم مستجاب

دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم مستجاب، يبحث الجميع باستمرار عن الأدعية التي تربح القلب وتزيل الهم والغم، والدعاء حاجة ملحة في حياتنا، حيث عبر ترديد الأدعية يحقق الله تعالى ما يتمناه المسلم، كما أن في الدعاء إقرار بأن الله تعالى هو القادر على تحقيق ما يتمنون البشر، والدعاء أكرم شيء عند الله تعالى، وهو عبادة عظيمة بل من أعظم العبادات عند الله تعالى، ولقد ورد في الكتاب والسنة الكثير من الأدعية المستجابة، وفي هذه المقالة نقدم أفضل دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم مستجاب.

دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم مستجاب

يتعرض الكثير من الناس للابتلاءات في الحياة، وقد يصعب في بعض الأحيان التغلب عليها، وهذا يجعل المسلمين يتضرعون لله تعالى بالدعاء ويطلبون من خلال ترديده إزالة الهم والبلاء، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم مستجاب:

“اللهمَّ إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهم إني أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللهم احفظْني مِنْ بينِ يديَّ ومِنْ خلفي وعَنْ يميني وعَنْ شِمالي ومِنْ فوقي وأعوذُ بعظمتِك أنْ اغتالَ مِنْ تحتي”.[رواه الإمام أحمد، في مسند أحمد، عن عبدالله بن عمر، الصفحة أو الرقم:7/11، إسناده صحيح.]

شاهد أيضا: دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس مكتوب

دعاء يشرح القلب قصير

ورد في الكتاب والسنة العديد من الأدعية التي ينشرح لها الصدر عند ترديدها، وكثرة الدعاء تقرب المسلمين من الله تعالى وتمحو سيئاتهم، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم مستجاب، ودعاء يشرح القلب مستجاب:

  • دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم: اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك، وألحقنا بهما يا رب العالمين.
  • دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم: أستغفر الله، وأتوب إليه مما يكره قولاً وفعلاً، وباطناً وظاهراً.

شاهد أيضا: رسائل ودائع للحبيب مؤثرة وقوية 2023

دعاء يريح القلب ويزيل الخوف

عندما يدعو المسلم الله تعالى، فهو بذلك يستشعر بوجوده، ويظمئن قلبه، كذلك يشعر بالراحة البدنية والنفسية، ويتيقن أن كافة أمنياته وسف تتحقق لأنها بيد الله تعالى، وفي التالي إليكم دعاء يريح القلب ويزيل الخوف:

  • دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم : اللّهمّ إنّ عصيتك جهراً فاغفر لي، وإن عصيتك سراً فاسترني، اللّهم لا تجعل مصيبتي فى ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي.
  • رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً.
  • دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم: اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء، ومنازل الشهداء، وعيش السعداء، والنصر على الأعداء، ومرافقة الأنبياء، يا رب العالمين.

شاهد أيضا: عبارات وكلمات تلامس القلب عن الحب

دعاء يريح القلب والبال

للدعاء شأن عظيم عند الله تعالى، ولقد دعاء الخالق عزوجل، كذلك النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إذا قال -صلى الله عليه وسلم-: “من فتح الله له باب الدعاء فتحت له أبواب الرحمة، وليس شيء أكرم على الله من الدعاء”، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء يريح القلب والبال:

  • دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم: اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد –صلى الله عليه وسلم -؛ وأعوذ بك|، من شر ما استعاذ منه نبيك محمد –صلى الله عليه وسلم -، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم : اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطرات أوهامي، غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله،

شاهد أيضا: أدعية مستجابة لكف شر شخص ما وإبعاده نهائيًا

دعاء يريح القلب ويجلب الرزق

ينبغي على المسلم أن يحرص على ترديد الأدعية حيث تعود بالنفع الكبير  عليه، ولقد كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام يكثرون من ترديد الأدعية، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء يريح القلب ويجلب الرزق:

  • دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم : اللهم إني أسألك أن تجعل القرآن العظيم ربيع صدري ونور وجهي، وجلاء همي وغمي وحزني، واجعله اللهم طريقي إليك وإلى جناتك جنات النعيم، اللهم ذكرنا منه ما نسينا، وعلمنا منه ما جهلنا اللهم ارزقنا تلاوته في تعاقب الليل والنهار على الوجه الذي يرضيك عنًّا.
  • دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم: اللهم اجعلني لك من الشاكرين واكتبني عندك من الشاكرين.. اللهم اجعل لساني عامرًا بذكرك .. اللهم لا تطلقني في الشر وألسنته.. واجعل اللهم لي الراحة في الخير الذي قسمته لي وفي الصحة التي متعتني بها.
  • اللهم إني أسألك السلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر، اللهم اكتب لي الفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم لا تجعل قلبي بيتًا للحزن اللهم ارزقني الراحة في النفس والمعافاة في البدن والقلب السعيد الفرح واكتب لي اللهم الفرحة الكبرى برؤياك في الجنة يا رب العالمين.

شاهد أيضا: رسالة عتاب للزوج مؤثرة جدا

دعاء يريح القلب ويزيل التوتر

حض الله تعالى عباده على الله، فقال لهم في مُحكم تنزيله: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ)، وفي هذه الآية دعوة صريحة بسؤال الله تعالى، وقد وعد الله تعالى عباده الذين يدعونه بالإجابة، وفي التالي نقدم دعاء يريح القلب ويزيل التوتر:

  • اللهم أنت ربُّ كل شيء وإله كل شيء وخالق كل شيء .. اللهم عافِ صدورنا في من عافيت.. اللهم وفرِّج همومنا اللهم ولا تجعل همنا ومصيبتنا في ديننا اللهم متعنا بحيواتنا هانئة رخاءً أبدًا مات كتبت لنا الحياة.
  • سبحانك يا ربنا قد لبينا إليك تباركت لنا يا ربنا في ملكوتك وملكك وتعاليت، اللهم إنا توجهنا إليك يا أنيس المنفردين يا مفرج هم المكروبين يا مريح نفس المكلومين، اللهم سبحانك يا كاشف الهم ومزيح الغم.

شاهد أيضا: خطوات بسيطة اتبعيها لكي يشتاق لك زوجك دائمًا

دعاء يريح القلب ويحقق الاماني

يصيب القلب الكثير من الابتلاءات، ويؤثر ذلك على نفسية الإنسان، فيصبح حزينًا مُكتئبًا طوال الوقت، ويعد الدعاء من أفضل الطرق لإزالة الهم عن القلب، لذا وسف نقدم في التالي أفضل دعاء يريح القلب ويحقق الاماني:

  • سبحانك يا ربنا من نقصد وأنت المقصود من ذا الذي يعطيني وأنت سبحانك المعطي ذا الجود.. اللهم يا كريم يا مزيل الغم من الصدور يا مزيح الكرب عن الصدور يا رحيم بعباده في الدنيا والآخرة إنا داعوك بأن تفرج عن غمنا.
  • اللهم لا طبيب سواك كاشف الضر والهم والغم والبلوى، اللهم يا سند القوي، اللهم يا كهف الضعيف يا مرتجى السائلين، اللهم ازح عن قلوبنا الغم اللهم لا تشقينا في حياتنا اللهم لا تذقنا الغم بعد زواله أبدًا.

شاهد أيضا: أسهل طريقة لامتلاك قلب زوجك وكيف تجعليه لا يتحمل غيابك

إن الدعاء هو أقرب وسيلة للوصول لله تعالى، إذ يرفع المسلم يديه ويطلب من الله تعالى إزالة الهم والغم عنه، وتحقيق ما يتمنى من الأمنيات والرغبات الصعبة، ولقد عرضنا بين سطور هذه المقالة دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم مستجاب.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *