دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل مستجاب2

دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل مستجاب

دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل مستجاب، يستحب للمسلم أن يدعوالله تعالى في السراء والضراء، والدعاء هو من أعظم العبادات عند الله سبحانه وتعالى، ولقد دعاء الله تعالى عباده على الدعاء، حيث قال في مُحكم تنزيله: (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم)، كما حث النبي صلى الله عليه وسلم على الدعاء، وقال: “مَا مِنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدْعُو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ، إِلاَّ قَالَ الْمَلَكُ: وَلَكَ بِمِثْلٍ”، وفي هذه المقالة سوف نقدم أفضل دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل مستجاب.

دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل مستجاب

يُعد الدعاء للمرض من الأعمال الصالحة التي يقوم بها الناس ويجازيهم الله تعالى عليها خيرًا، كما أن الدعاء من العبادات العظيمة التي تتوجب من المسلم استغلالها وعدم تركها أبدًا، وفي التالي نقدم دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل مستجاب:

  • دعاء لابني المريض بالشفاء: اللهم اشفي وعافي ابني عاجلا غير اجل واجب ياالله دعواتي ورجائي امين، اللهم ارزقني ما دعيت ياالله عاجلا غير اجل قولوا امين امين، اللهم الراحه لكل من انهكه التعب.
  • اللهم أسعد كل حزين وفرج كرب كل مهموم يارب ياكريم، اللهم اشفى ابنى شفاء ليس بعده سقما ابدا، اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام و اكفه بركنك الذى. اللهم اشفي من لايعلم بوجعه إلا انت.
  • اللهم اني اسالك بالسبع المثنى فاتحة الكتاب وبفضل ايات سورة الانشراح وباسمك الاعظم العظيم، يارب وإن ضعفت الأجساد فأنت القوي وإن عجز الأطباء فأنت لا يعجزك شي وإن قل الدواء فمنك الشفاء اللهم اشفي ابني، اللهم رب الناس اذهب الباس واشف انت الشافي لاشفاء الاشفائك شفاء لا يغادر سقما.

شاهد أيضا: دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس مكتوب

يارب اشفي ابني قطعة من قلبي

للدعاء فوائد كثيرة تعم على المسلم، وهي تقرب الداعي إلى الله تعالى، ويزداد إيمانه به، كما يطمئن قلبه كثيرًا عندما يدعو الله تعالى، ويتقين بأن دعاءه مستجاب بإذن الله تعالى، وفي هذه الفقرة نقدم دعاء يارب اشفي ابني قطعة من قلبي:

  •  دعاء لابني المريض بالشفاء: اللهم ان الداء دائك والدواء دوائك ولا يبري الاسقام الا انت ولا شافي الا انت سبحانك، اللهم أشفي ابني وأنثر العافية في جسده ربي إغفر له وأرحمه برحمتك وأكتب لها الشفاء عاجلا غير أجل أنك سميع مجيب الدعاء.
  • اللهم اشفى وعافى ابني اللهم خذ بيده واحرسه بعينك الذي لاتنام والبسه ثوب الصحه والعافيه.
  • اللهم برحمتك استغيث ياحي ياقيووم يارحم الراحمين ياكرم الاكرمين اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم اشفي ابني.

شاهد أيضا: رسائل في عتاب الحبيب الذي تغير فجأة مؤلمة

ربي استودعتك من هو اعز علي من نفسي اللهم اشفي ابني

يمكن للمسلم أن يقدم عملاً صالحًا دون أن يدري، على سبيل المثال، الدعاء للمريض هو من أفضل الأعمال الصالحة عند الله تعالى، وهي تكون في ظهر الغيب، والله تعالى يجازي عليها المسلم بالكثير من الحسنات، وفي السطور التالية نقدم ربي استودعتك من هو اعز علي من نفسي اللهم اشفي ابني:

  • دعاء لابني المريض بالشفاء: يا الله يا شافي كل مريض اشفي ابني شفاءً عاجلاً غير آجل اللهم أذهب عنه البأس والمرض يا أرحم الراحمين.
  • ربي استودعتك من هو اعز علي من نفسي اللهم اشفي ابني، يا رب بيدك الشفاء ومنك الدواء وإليك الملجأ والمعاد أسألك أن تشفي ابني من مرضه وتمدُّه بالصحة والعافية والسلامة.
  • ربي أنت القادر المُقتدر تقول لشيء كُن فيكون، أسألك أن تشفي ابني وأن ترفع ما به من مرض وأوجاع يا رب.
  • إلهي أستعيذ بك من مرضٍ حلَّ في جسد ابني أعذه منه وداوهِ بدواءٍ من عندك تُعيد إليه كامل الصحة والعافية

شاهد أيضا: رسائل في عتاب الحبيب الذي تغير فجأة مؤلمة

بوستات دعاء لابني المريض

إن التوجه لله تعالى بالدعاء هو من أفضل العبادات عند الله تعالى، ولكي يستجيب المولى عزوجل للدعاء، لابد أن يكون مُخلصًا في دعائه، ولا يوجد فيه أي أذى للناس، وفي هذه الفقرة نقدم مجموعة بوستات دعاء لابني المريض للفيس بوك:

  •  دعاء لابني المريض بالشفاء: اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشفِ، أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • اللهم رب الأرض والسماء ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فاللهم أنت تشفي، ولا يشفي إلا أنت، شفاءً لا يغادر سقمًا
  •  دعاء لابني المريض بالشفاء: يا رب العالمين، أنت الشافي، لا شفاء إلا بعد مرض، فاشفي مرضانا ومرضى المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللهم أنت الشافي، لا شفاء إلا بعد مرض، فاشفي مرضانا ومرضى المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين، واشرح صدورنا بذكرك وطاعتك

شاهد أيضا: عبارات وكلمات تلامس القلب والروح جميلة

دعاء لابني المريض تويتر

يوجد في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأدعية التي يُمكن للمسلم أن يستعين بها في السراء والضراء، ومن هذه الأدعية، أدعية الشفاء من المرض، ولقد حث الله تعالى عباده على ترديد الأدعية في الابتلاءات، لذا سوف نعرض في التالي دعاء لابني المريض تويتر:

  • دعاء لابني المريض بالشفاء: اللهم أنت الشافي لا شافي لابني سواك اشفي ابني شفاءً لا يُغادر سقما، وازرع في نبضة الصحة والعافية يا أرحم الراحمين.
  • ربي أنت الرحمن الرحيم أسألك أن تُنثر صِحة الدنيا وعافيتها في جسد ابني واشفه شفاءً عاجلاً غير آجل يا رب العالمين.
  • اللهم رد عليه عافيته و خفف عنه ألمه، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما واحفظه لنا يا الله، اللهم يامن انشق الفجر بأمره وتوزعت الأرزاق بكرمه أشف كل مريض أتعبه المرض. يارب اشفي ابني فانت اعلم بحاله.

شاهد أيضا: أدعية مستجابة لكف شر شخص ما وإبعاده نهائيًا

دعاء لشفاء ابني الرضيع

عندما يرزق الله تعالى الإنسان مولودًا جديدًا، فإن الفرحة تعم في كافة أرجاء المنزل، ولكن قد يحدث أن يولد المولود مريض أو يمرض بعد الولادة، مما يؤدي إلى حزن الوالدين كثيرًا، ومن هذا المنطلق نقدم في السطور القادمة أفضل دعاء لشفاء ابني الرضيع:

  •  دعاء لابني المريض بالشفاء: ربي استودعتك من هو أعز علي من نفسي اللهم اشفي ابني ليعود كما كان إلهي إنه يرجو شفائك فلا تحرمه لذة الراحه اللهم اشفي أبي شفاء لا يغادر سقما، أعيذه بكلمات الله التامات من كل هم وألم يسكن جسده اللهم اشفي ابني شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم اسكب في جسد كل مريض نهرا من العافيه والراحة يسري في أوردته ربي ارح ثم هون ثم اشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت.

شاهد أيضا: أجمل بوستات صباحية للفيس بوك والواتس بالصور

دعاء للابن المريض بالصور

يُعد مرض الابن من أصعب الأشياء التي يمر بها الأهل في الحياة، وهو ابتلاء كبير من الله تعالى، ويقوم بعض الأهالي بمشاركة صور دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل على مواقع التواصل الاجتماعي، لكي يدعو الناس له بالشفاء، ومن هذه الصور ما يلي:

شاهد أيضا: دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم مستجاب

بهذه القدر من الأدعية نختتم مقالتنا التي عرضنا فيها دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل مستجاب، وهذا الدعاء يتم ترديده عندما يتعب ابنك ولا ينفع معه أي علاج، والله تعالى قريب من عباده يستجيب لهم أدعيتهم وكل ما يرغبون بتحقيقه.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *