دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج فعال ومجرب

دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج مجرب

دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج مجرب، يمثل الزواج اتفاق بين الزوجين أساسه المحبة والود والاحترام، وبالتالي يجب على الأزواج تبادل المشاعر ولا ينفع أن يقدم إحدى الشريكين مشاعر الحب بدون أن يكون لها مقابل، وترغب الكثير من النساء بالسيطرة على الزوج وتسخير قلبه لها، مما يؤدي إلى التوجه بالدعاء لطلب ذلك من الله تعالى، ولقد أمر المولى عزوجل عباده أن يدعوه وسوف يحصلون على الاستجابة بإذنه، ومن هذا السياق نطرح في التالي دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج مجرب.

دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج

الدعاء لغة هو الطلب، وشرعًا التوجه لله تعالى لطلب المساعدة منه، ومن الأمور التي يتم طلب تحقيقها من الخالق سبحانه وتعالى السيطرة على الزوج من قبل بعض الزوجات، لذا سوف نطرح في السطور التالية أفضل دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج:

  • دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج: اللّهم يافارج الغمّ ياكاشف الهمّ… اجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً ياسامع كل شكوى… ياكاشف كل بلوى… أدعوك إلهي دعاء من اشتدّت به فاقته ضعفت قوّته وقلّت حيلته، دعاء الملهوف، المكروب، الذي لايجد لكشف مابه إلا أنت.
  • لا إله الا أنت الرحمن الرحيم، يا أرحم الراحمين… يا أرحم الراحمين… يا أرحم الراحمين… اكشف عني مانزل بي من الظلم، ياربّ العالمين فإنّك على كل شئ قدير، ياالله… يا الله… يا الله
  •  دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج : اللهم ياحيّ يامحيّ ياكافي ياكريم… ياكريم… ياكريم… أجرني في مصيبتي بالرضى والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة والعوض الصالح في الزوج والأهل والجسد والمال والذرية، إنّك على كل شئ قدير.

شاهد أيضا: دعاء لا يرده الله ولا يخيب من دعا الله به

دعاء يجعل الزوج يندم

حض الله تعالى عباده على الدعاء، والدليل قوله سبحانه وتعالى في مخكم تنزيله: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”، وهذا يؤكد على ضرورة الدعاء لتحقيق الاستجابة، وفي التالي نقدم دعاء يجعل الزوج يندم:

  • اللّهم ارحمني برحمتك، واكشف عنّي مانزل بي من شرّ وظلم وضرّ، وأخلفني خلاصاً جميلاً، عاجلاً، عاجلاً، عاجلاً… غير آجل، دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج.
  • دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج: “اللهم إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أجبت، وإذا دعيت به أعطيت يا حيّ يا قيّوم يا أرحم الراحمين يا ربّ العالمين فرّج همّي ونفّس كربي وأسعد فؤادي بك وأرح بالي وانصرني على من يكيد لي ومن يخونني يا أرحم الراحمين”.

شاهد أيضا: دعاء لابني المريض بالشفاء العاجل

دعاء على الزوج الظالم مجرب

إن الحياة الزوجية لا تخلو من المشكلات والخلافات العائلية، وقد يسهل التعامل مع بعضها، والبعض الآخر يكون من الصعب التعامل معها، بسبب ظلم الزوج وعدم احترام الزوجة، لذا تلجأ بعض الزوجات إلى دعاء على الزوج الظالم مجرب:

  • “لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين” 3 مرّات.
  • “ياحي ياقيوم برحمتك استغيث” 3 مرّات.
  • “يالطيف” 3 مرّات.
  • “ياودود” 3 مرّات.

شاهد أيضا: دعاء جميل يريح القلب ويزيل الهم مستجاب

هل الدعاء على الزوج بالموت يستجاب

تتساءل العديد من النساء حول هل الدعاء على الزوج بالموت يستجاب، ويقول إحدى الشيوخ المعروفين، إن الدعاء على الزوج بالموت أو المرض لا يجوز شرعًا، وبالتالي لن تحصل الإجابة مطلقًا، وأشار الشيخ حتى لو أن الزوج كان ظالمًا ولا يخاف الله تعالى في معاملته مع الزوجة، فلا يجوز لها أن تدعو عليه بالموت، ويكفيها قول: “حسبي الله ونعم الوكيل”، وهذ كافية لإزالة الشر عن المرء.

شاهد أيضا: دعاء يحميك من الوقوع في شر الناس مكتوب

دعاء الزوجة المظلومة على زوجها

تتعرض الكثير من الزوجات إلى  ظلم الزوج، إذا تكتشف بعد الزواج أن زوجها لا يخاف الله تعالى في معاملتها، إذ لا يحسن معاملتها ويقوم بشتمها وضربها، وفي هذه الحالة يجوز للمرأة أن تستعين بالله لرفع الأذى عنها، وفي التالي نقدم دعاء الزوجة المظلومة على زوجها:

  •  دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج : اللّهم اجعلني ممّا جعلت لهم قدم صدق لديك، اللّهم إن كانت عظمت ذنوبي وآثامي وخطاياي وحالت بيني وبينك بقضاء حوائجي فأنّي أسألك بجلال وجهك وعظيم شأنك وأتوسل بك وأتوكل عليك وأتوجه إليك أن تغفر لي وترحمني وتقضي حاجتي وتفرج عني كربتي وما همّني من ظلم زوجي.
  • اللهم بحق قولك: (أدعوني أستجب لكم)… (آمن يجيب المضطر إذا دعاه) (ليس لها من دون الله كاشفه) (وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو)…
  • دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج: اللّهم أنّي أدعوك بما حوته هذه الآيات وبما وضعته فيها أسالك أن تقضي حاجتي وأن تُسخّر لي قلب زوجي كما تحبّ وترضى.

شاهد أيضا: كلمات عن الحياة تخترق القلب جميلة ومعبرة

آيات لجم الزوج

لم يرد في القرآن الكريم آيات لجم الزوج، ولكن هناك الكثير من الآيات القرآنية لهداية الزوج وتغيير حاله إلى الأفضل، ويجوز للزوجة المسلمة ترديدها كلما تعرضت للظلم من الزوج، وضمن تقديم دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج، نقدم في التالي آيات قرآنية لهداية الزوج:

  • (زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَٰلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّـهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ). “سورة آل عمران، آية: 14”.
  • (إِنَّ الَّذينَ آمَنوا وَعَمِلُوا الصّالِحاتِ سَيَجعَلُ لَهُمُ الرَّحمـنُ وُدًّا). “سورة مريم، آية: 96”.
  • (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ). “سورة الروم، آية: 21”.
  • (وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم وَلـكِنَّ اللَّـهَ أَلَّفَ بَينَهُم إِنَّهُ عَزيزٌ حَكيمٌ). “سورة الأنفال، آية: 63”.

شاهد أيضا: كلمات عن الحياة تخترق القلب جميلة ومعبرة

دعاء على الزوج الذي يخون زوجته

يُعد الدعاء سببًا في هداية الزوجة وتهدئة الخلافات الزوجية بين الطرفين، ويمكن الاستعانة بالدعاء والتقرب من الله تعالى وطلب منه هداية الزوج وتسخير قلبه لزوجته فقط، وفيما يلي نقدم دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج، ودعاء على الزوج الذي يخون زوجته:

“يا الله جئت أطرح عليك مشكلتي ولا أحد أعلم بها منك، ولا أحد أقدر على حلّها منك، جئت أشكو إليك همّي وأنت أعلم به، يا الله جئت أشكو إليك همّي وغمّي وأنت على كشف الضرّ عني قدير، جئت أشكو إليك قلة حيلتي وضعف إرادتي وشدّة فاقتي وفقري، ولا حول ولا قوة إلا بك يا عليّ يا عظيم ادفع عني ظلم من يكيد لي ولا تجمعني به واصرف كيده عني يا رب العالمين، أرجو رحمتك يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين ادفع عني من خانني”.

شاهد أيضا: أدعية مستجابة لكف شر شخص ما وإبعاده نهائيًا

إنّ الدعاء من أكرم العبادات عند الله تعالى، ويتقرب المسلم من الله تعالى بالدعاء فيتطلب منه ما يشاء من الأمنيات آملا تحقيق الاستجابة، ويجوز للمرأة أن تدعو بالهداية لزوجها مع ضرورة الابتعاد عن الأدعية التي تسيء للزوج، ومن هنا عرضنا لكم دعاء يُمكنك من السيطرة على الزوج مجرب.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *